اخباري ثقافي سياسي اقتصادي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 وفد الى غزة بتكليف من الرئيس لدعوة حماس للانتخابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nwatan
محرر
avatar

عدد الرسائل : 1909
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: وفد الى غزة بتكليف من الرئيس لدعوة حماس للانتخابات   الخميس أغسطس 15, 2013 9:47 pm

وفد الى غزة بتكليف من الرئيس لدعوة حماس للانتخابات


نداء الوطن نداء الوطن | وكالات اخبارية
قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، إن وفداً من الحركة مكلف من الرئيس محمود عباس توجه من الضفة الغربية إلى قطاع غزة لدعوة حركة حماس لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وفي إطار بحث جهود تحقيق المصالحة الوطنية.

وأكد مقبول  أن الانتخابات استحقاق ديمقراطي ولا يحق لأحد أو لأي فصيل مصادرة هذا الحق في المشاركة بالانتخابات وبمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية وبالتوافق مع الكل الفلسطيني.

وأضاف مقبول أنهم يسعون من خلال الزيارة الى تبادل الافكار والآراء وعقد لقاءات مع حركة حماس والقوى الوطنية في غزة لمناقشة العديد من القضايا، مؤكدا أن هذه الزيارة ليست محددة بمهمة معينة.

وكان من المفترض أن يلتقي مسؤولون من الحركتين يوم الثلاثاء الماضي في القاهرة، للتوافق على شخصيات الحكومة المؤقتة التي ستتولى التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية والاتفاق على موعدها، وتشكيل حكومة كفاءات وطنية، لكن لم يتم ذلك مما ادى الى تعطيل جهود تحقيق المصالحة.

ووصل مقبول إلى قطاع غزة برفقة وفد من المجلس الثوري وقيادات الحركة البارزة يوم امس الاربعاء.

وفي ذات السياق، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مسؤول ملف المصالحة الوطنية عزام الأحمد، إن موعد الرابع عشر من آب/ أغسطس قد مضى دون أن تلتزم حماس بما تم الاتفاق عليه بإعلان تشكيل حكومة توافق وطني، والإعلان عن موعد للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأكد الأحمد، في حديث لإذاعة موطني يوم الخميس، أن حركة فتح لن تبقى أسيرة لحماس، وستتخذ الإجراءات والمواقف في الوقت المناسب. وقال "بدأنا منذ الأمس بدراسة هذه الإجراءات وسنأخذ قرارات واضحة ومؤلمة".

وكشف الأحمد عن أفكار كثيرة يمكن أن تتضمن قرارات تتجاوز الاتفاقات الموقعة مع حماس. وقال: "لا بد من اتخاذ قرارات حاسمة للخروج من الانقسام القائم الذي تحاول حركة حماس فرضه في غزة على الجميع".

وقال الأحمد:" ان حماس غير جاهزة للمصالحة، فلديها أولويات أخرى وهي استغلت بدء معركة التفاوض مع الجانب الإسرائيلي لتبرير تهربها وعدم التزامها بالمصالحة".

يذكر أن حركتي فتح وحماس توصلتا لاتفاقيتين للمصالحة إحداهم برعاية مصرية، وأخرى برعاية قطرية تتضمن تشكيل حكومة مستقلة تحضر للانتخابات العامة وإعادة إعمار قطاع غزة.

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________


نسعد بزيارتك لنا على الفيس بوك للاستمرار اضغط هنا



✔ To join our Facebook page, please press like




 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفد الى غزة بتكليف من الرئيس لدعوة حماس للانتخابات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نداء الوطن :: نداء الوطن فلسطين-
انتقل الى: