اخباري ثقافي سياسي اقتصادي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول


شاطر | 
 

  الحمد الله يعتذر للرئيس وترتيبات لاعادة تكليفه بتشكيل الحكومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nwatan
محرر
avatar

عدد الرسائل : 1909
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: الحمد الله يعتذر للرئيس وترتيبات لاعادة تكليفه بتشكيل الحكومة   الإثنين يوليو 29, 2013 1:38 am

الحمد الله يعتذر للرئيس وترتيبات لاعادة تكليفه بتشكيل الحكومة

نداء الوطن-وكالات اخبارية
نقلت صحيفة القدس العربي اللندنية عن مصادر فلسطينية مطلعة الاحد قولها "ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدرس امكانية اعادة تكليف رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل الدكتور رامي الحمد الله بتشكيل حكومة جديدة خلفا للحكومة المستقيلة والتي تعتبر حكومة تسيير اعمال لمنتصف الشهر القادم".

وتأتي دراسة الرئيس عباس لامكانية اعادة تكليف الحمد الله بتشكيل حكومة جديدة بعد ان قدم الاخير اعتذارا عن تقديمه الاستقالة، وما سببته من حرج للرئاسة الفلسطينية.

وحسب المصادر فان اعتذار الحمد الله للرئيس عن تقديم استقالته جاء في ظل السعي المتواصل في داخل اروقة مؤسسة الرئاسة الفلسطينية للانتهاء من ازمة الحكومة المستقيلة، والمكلفة بتسيير الاعمال لمدة 5 اسابيع من لحظة قبول استقالتها التي كانت بحزيران (يونيو) الماضي.

واوضحت المصادر للقدس العربي الاحد بان الاعتذار الذي قدمه رئيس الوزراء المستقيل للرئيس عباس فتح الباب امام امكانية دراسة اعادة تكليفه بتشكيل حكومة جديدة يستطيع من خلالها اختيار جميع وزرائها باستثناء نائب رئيس الوزراء الدكتور محمد مصطفى.

وفي حين قدم الحمد الله اعتذارا عن اقدامه على تقديم استقالته وطلب المسامحة من الرئيس عباس تمهيدا لاعادة تكليفه بتشكيل حكومة جديدة، يدور حديث في داخل الكواليس السياسية الفلسطينية بأن إتفاقاً جرى بين عباس والحمد الله يقضي بأن يبقى الأخير في منصبه كرئيس لحكومة تسيير الأعمال لحين تهيئة الأجواء للمصالحة الشاملة بين حماس وفتح والإتفاق على موعد لإجراء الإنتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة.

وفي الوقت الذي ترى فيه أوساط داخلية بأن الحمدالله الذي إستقال من منصبه وتم تكليفه بتسيير أعمال الحكومة الحالية والتي من المقرر أن تنتهي مدة تسير اعمالها في الخامس عشر من شهر آب القادم لن يترك المنصب لحين الإتفاق بين حماس وفتح على موعد لإجراء الإنتخابات أو تشكيل حكومة توافق وطني، شكك سياسيون وممثلون عن فصائل وطنية وإسلامية بإمكانية تشكيل حكومة توافق وطني في الرابع عشر من الشهر القادم كما دعت حركة فتح إليه قبل عدة أيام.

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________


نسعد بزيارتك لنا على الفيس بوك للاستمرار اضغط هنا



✔ To join our Facebook page, please press like




 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحمد الله يعتذر للرئيس وترتيبات لاعادة تكليفه بتشكيل الحكومة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نداء الوطن :: نداء الوطن فلسطين-
انتقل الى: