اخباري ثقافي سياسي اقتصادي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول


شاطر | 
 

  المصلون يطردون عشرات المستوطنين من الأقصى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nwatan
محرر
avatar

عدد الرسائل : 1909
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: المصلون يطردون عشرات المستوطنين من الأقصى    الإثنين يوليو 15, 2013 11:33 pm

المصلون يطردون عشرات المستوطنين من الأقصى

نداء الوطن-وكالات اخبارية
تمكن المصلون وطلبة حلقات العلم في المسجد الأقصى من طرد وإخراج عشرات المستوطنين الذين اقتحموا باحات ومرافق المسجد الأقصى المبارك، اليوم الاثنين، من جهة باب المغاربة عبر مجموعات متتالية وبحراساتٍ غير مسبوقة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وجاءت هذه الاقتحامات المكثفة قبل يوم واحد من ما يسمى تلمودياً 'ذكرى خراب الهيكل' الذي يصادف التاسع من آب العبري أي السادس عشر من تموز الحالي.

ونفذت مجموعات المستوطنين جولات استفزازية داخل باحات ومرافق المسجد الاقصى في حين رد المصلون وطلبة حلقات العلم بصيحات التكبير احتجاجاً على هذه الاقتحامات وخاصة في الشهر الفضيل مّا دفع شرطة الاحتلال الى إخراج المستوطنين من بابي السلسلة والمغاربة ووقف الاقتحامات.

جاءت هذه الاقتحامات في الوقت الذي شددت فيه شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى الخارجية من إجراءاتها وتدقيقها ببطاقات المصلين واحتجزت عدداً كبيراً من بطاقاتهم الشخصية الى حين خروجهم من الأقصى.

واستنكر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين الاقتحامات المتكررة لباحات المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال.

وأكد الشيح حسين في تصريح صحفي أن سلطات الاحتلال تتحمل مسؤولية هذه الاعتداءات على الأقصى، والتي تتزامن مع دعوات الجماعات اليهودية المتطرفة لفرض واقع جديد فيه في ذكرى ما يسمونه خراب 'الهيكل المزعوم'، مبيناً أن هذه الاعتداءات هي استمرار لنهج سلطات الاحتلال بتهويد القدس والمقدسات الإسلامية فيها.

كما حّث كل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى من مدينة القدس وما حولها على شد الرحال إليه والمرابطة فيه، وإعماره بالصلاة، لتفويت الفرصة على من يريدون اقتحامه وتدنيسه.

واستنكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع، اقتحام المستوطنين لساحات الأقصى. وأكد أن ما شهدته مدينة القدس خلال الأيام الثلاثة الأخيرة ما هو إلا تصعيد عنصري لفرض المخططات الصهيونية في المدينة المقدسة زمنيا ومكانيا، وفي كافة الأوقات التي تتيح للمستوطنين دخول باحات الأقصى وتدنيسه.

وقال إن الاقتحامات باتت تمارس بشكل اعتيادي من قبل رجال دين يهود وأعضاء كنيست إسرائيليين ومتطرفين، محذرا من خطورة الأيام القادمة التي ستشهدها مدينة القدس والمسجد الأقصى.

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________


نسعد بزيارتك لنا على الفيس بوك للاستمرار اضغط هنا



✔ To join our Facebook page, please press like




 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المصلون يطردون عشرات المستوطنين من الأقصى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نداء الوطن :: نداء الوطن فلسطين-
انتقل الى: