اخباري ثقافي سياسي اقتصادي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول


شاطر | 
 

  خلال افتتاحه مركزا صحيا في الأغوار.. الحمد الله يثمن دعم الحكومة الألمانية لمناطق 'ج'

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nwatan
محرر
avatar

عدد الرسائل : 1909
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: خلال افتتاحه مركزا صحيا في الأغوار.. الحمد الله يثمن دعم الحكومة الألمانية لمناطق 'ج'    السبت يوليو 13, 2013 10:52 pm

خلال افتتاحه مركزا صحيا في الأغوار.. الحمد الله يثمن دعم الحكومة الألمانية لمناطق 'ج'

نداء الوطن-وكالات اخبارية
أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله أن المناطق المسماة 'ج' وخاصة منطقة الأغوار تقع ضمن أولويات الحكومة، لتعزيز قدرة أهلها على البقاء والصمود، بالرغم من الواقع المأساوي الذي يفرضه الاحتلال عبر الاستيطان، الذي يؤثر سلبا على كافة المجالات المختلفة كالصحة والتعليم والطرق والمياه، وكل ما من شأنه أن يشكل عونا أساسيا للمواطنين.

وقال الحمد الله خلال افتتاح المركز الصحي في قرية الجفتلك في الأغوار اليوم السبت، إن هذا المشروع ذو أهمية عظمى حيث يخدم منطقة مهمشة، يعاني سكانها من ظروف معيشية سيئة، تتمثل بصعوبة الوصول إلى مصادر الماء والكهرباء، وكذلك الخدمات العامة، وأن الهدف المباشر من الجهد التنموي، يتمثل في تعزيز هذه القدرة على الصمود والبقاء على طريق إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والسعي لاستكمال وتعزيز بناء مؤسسات دولة فلسطين المستقلة.

وأضاف رئيس الوزراء أن افتتاح المركز الصحي في منطقة الجفتلك بالأغوار، جاء نتيجة جهود الحكومة الألمانية والحكومة الفلسطينية، ليعكس الرغبة والإصرار على البناء بالرغم من التصنيفات المجحفة والمناطق المسماة (ج)، والتي تحد من قدرة الحكومة الفلسطينية على تطوير وتنفيذ المشاريع الحيوية في هذه المناطق.

ودعا الحمد الله كافة الممولين والدول المانحة، للتركيز على هذه المناطق، وكذلك القدس عاصمة دولة فلسطين، وأن يكون هذا المركز الصحي ضمن سلسلة من المشاريع التي ستنفذ في مختلف المناطق.

يذكر أن مشروع المركز الصحي في قرية الجفتلك الذي سيستفيد منه نحو 6000 مواطن من قرية الجفتلك، وسكان القرى المجاورة، وأحد مشاريع برنامج فلسطين نحو المستقبل الممول من الحكومة الألمانية عبر الممثلية الألمانية في فلسطين، بقيمة 150 ألف يورو، ونفذته مؤسسة الـ'ــGIZ'الألمانية، حيث يبلغ قيمة الدعم المقدم سنويا من الحكومة الألمانية 45 مليون يورو.

وتم افتتاح المركز الصحي بحضور كل من رئيس ممثلية ألمانيا الاتحادية بربارا وولف، والقنصل البريطاني فنسنت فين، ووزير الصحة جواد عواد، ووزير المالية شكري بشارة، ووزير الحكم المحلي سائد الكوني، ووزير النقل والمواصلات نبيل ضميدي، ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة، ورئيس مجلس قروي الجفتلك عثمان العنوز.

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________


نسعد بزيارتك لنا على الفيس بوك للاستمرار اضغط هنا



✔ To join our Facebook page, please press like




 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خلال افتتاحه مركزا صحيا في الأغوار.. الحمد الله يثمن دعم الحكومة الألمانية لمناطق 'ج'
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نداء الوطن :: نداء الوطن فلسطين-
انتقل الى: