اخباري ثقافي سياسي اقتصادي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 مأساة فلسطينية جديدة : فلسطينيون عالقون في مطار القاهرة وعلى معبر رفح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nwatan
محرر
avatar

عدد الرسائل : 1909
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: مأساة فلسطينية جديدة : فلسطينيون عالقون في مطار القاهرة وعلى معبر رفح   الإثنين يوليو 08, 2013 6:01 pm

مأساة فلسطينية جديدة : فلسطينيون عالقون في مطار القاهرة وعلى معبر رفح

نداء الوطن-وكالات اخبارية
تكتظ غرفة الترحيل في مطار القاهرة الدولي بعشرات الفلسطينيين من سكان قطاع غزة ومن القادمين للقطاع منذ بداية الأزمة في مصر.

وعلمت المصادر الاعلامية ان عشرات المواطنين يعيشون في ظروف غير صالحة للإقامة حيث مساحة غرفة الترحيل لا تتسع لخمسة افراد فيما تواصل السلطات المصرية حجز العشرات منهم خاصة أن معبر رفح مغلق لليوم الرابع على التوالي.

كما افاد بعض القادمين الى مطار القاهرة بأن السلطات المصرية طلبت منهم العودة على متن الطائرات التي أقلتهم للقاهرة، مما تسبب بعودة عدد من الشبان والعائلات إلى البلدان التي قدموا منها.

ونقلت وسائل الاعلام عن مصادر خاصة انه تم نقل الشاب أحمد الجمل الموجود في غرفة الترحيل والمضرب عن الطعام منذ ثلاثة أيام إلى مستشفى المطار بعد تدهور مفاجئ على صحته.

والجدير بالذكر ان المئات من اهالي قطاع غزة محتجزين على الجانب المصري من معبر رفح الحدودي بينهم نساء واطفال وشيوخ بانتظار عودة العمل للمعبر او السماح بإنهاء أزمة العالقين على الحدود، خاصة ان الأوضاع الأمنية في سيناء متدهورة في ظل الاشتباكات التي تقع بين الفينة والاخرى بين الجيش المصري والجماعات المسلحة .

من جانبه، دعا المركز الفلسطيني لحقوق الانسان الحكومة المصرية إلى فتح معبر رفح الحدودي، لأسباب إنسانية، ولإنهاء معاناة آلاف العالقين الفلسطينيين على الجانبين المصري والفلسطيني، وفي دول العالم المختلفة، والمحتجزين في مطار القاهرة.

وقال المركز ان المأساة الإنسانية تزداد تفاقماً مع احتجاز السلطات المصرية لعشرات الفلسطينيين منذ عدة أيام في ما تسمى بـ "غرفة الترحيل" داخل المطار بانتظار فتح معبر رفح وترحيلهم إلى القطاع، ويعيش المحتجزون في ظل أوضاع غير إنسانية، ويُخشى من انتشار الأمراض بينهم.

كما يمنع المئات من الفلسطينيين المتواجدون في دول العالم، من السفر إلى مصر، في طريق عودتهم إلى القطاع، بسبب إغلاق المعبر، ومن بين هؤلاء أكثر من 900 معتمر فلسطيني ما زالوا عالقين داخل الأراضي السعودية، وممنوعين من السفر إلى مصر، للانتقال عبرها إلى قطاع غزة.

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________


نسعد بزيارتك لنا على الفيس بوك للاستمرار اضغط هنا



✔ To join our Facebook page, please press like




 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مأساة فلسطينية جديدة : فلسطينيون عالقون في مطار القاهرة وعلى معبر رفح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نداء الوطن :: نداء الوطن فلسطين-
انتقل الى: