اخباري ثقافي سياسي اقتصادي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 حصيلة الاحداث والتطورات على الساحة المصرية لهذا اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nwatan
محرر
avatar

عدد الرسائل : 1909
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: حصيلة الاحداث والتطورات على الساحة المصرية لهذا اليوم   الثلاثاء يوليو 02, 2013 10:39 pm

حرب شوارع بين مؤيدى الإخوان والأهالى فى شوارع القاهرة والجيزة..ومصرع 6 وإصابة 35 فى مطاردات بحلوان والكيت كات وبين السرايات والدقى وشارع السودان..وقوات الأمن تحاول السيطرة على الوضع

نداء الوطن-وكالات اخبارية
كتب بهجت أبو ضيف وأحمد مرعى وحازم عادل وعبد الرحمن سيد ورامى المصرى وإيهاب المهندس

حرب شوارع ومطاردات فى شوارع الجيزة والقاهرة فى اليوم الأول لنزول مؤيدى الإخوان من جميع أحياء القاهرة والأهالى، وأسفرت المظاهرات عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 35 شخص حتى الآن.

ففى الكيت كات بالجيزة نشبت اشتباكات بين مؤيدى الإخوان، والأهالى، أسفرت عن مصرع 4 وإصابة 15 شخصا وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقى العلاج، منها بعض الإصابات الخطيرة، وأكد مصدر أمنى أنه تم توجيه تشكيلات من الأمن المركزى للفصل بين الجانبيين ووقف الاشتباكات.

وأكد عدد من شهود العيان لليوم السابع، أن مسيرة من مؤيدى الرئيس كانت قادمة من كورنيش النيل متجهة إلى ميدان النهضة للانضمام للاعتصام إلا أنها التقت بالمعتصمين المعارضين بميدان الكيت كات ووقعت اشتباكات أطلقت خلالها الأعيرة النارية، مما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا جراء الاشتباكات، وأضاف شهود العيان أن مؤيدى الرئيس هربوا من ميدان الكيت كات إلى كورنيش النيل بعد ما مطاردة الاهالى لهم مما أسفر عن اصابة كورنيش النيل بشلل مرورى تام.

كما نشبت اشتباكات بأسلحة خرطوش أمام جامعة القاهرة بين مؤيديى الإخوان والأهالى بمنطقة بين السرايات مما أدى إلى مصرع 2 وإصابة 6 أشخاص بجروح بالغة وتم نلقهم إلى المستشفى، كان قد تلقى العميد ياسر عبد الحكيم مأمور قسم بولاق الدكرور بنشوب مشاجرة بين مؤديى الإخوان والأهالى بمنطقة بين السرايات وعلى الفور انتقلت قوة أمنية برئاسة الرائد محمد فرج رئيس المباحث إلى مكان الواقعة وتبين اصابة 6 أشخاص برش خرطوش.

وفى فيصل أكد شهود عيان أن أنصار محمد مرسى تعدوا على أحد سائقى التكاتك بمنطقة فيصل طالبية "المطبعة"، وعند تدخل زملاءة تعدوا عليم بالضرب بأسلحة خرطوش مما اسفر عن اصابة 20 شخصا إصابات سطحية، مما جعل أهالى المنطقة التعدى عليم بالضرب وإصابة بعض الأشخاص.

وفى حلوان أصيب 4 أشخاص خلال الاشتباكات التى نشبت بين مؤيدى الإخوان والأهالى، حيث قام الإسلاميون بالقاء الحجارة على واجهة المقر محاولين اقتحامة إلى أن قوات الشرطة تدخلت وفصلت بين الطرفين، وأشار المصدر إلى أنه لا توجد حالات وفاة فى منطقة حلوان.

وانتقل على الفور المقدم محمد العربى رئيس مباحث القسم وضباط القسم إلى مكان الاشتباكات وتمكنوا من الفصل بين الطرفين، وجارى حصر عدد المصابين والخسائر جراء الاشتباكات.

وفى الدقى اعترض عشرات المعارضين لمرسى مسيرة لجماعة الإخوان المسلمين المؤيدة للرئيس بميدان الدقى ونشبت بينهم مطارات فى الشوارع الجانبية له وسط هتافات معادية للنظام وتبادل إطلاق طلقات خرطوش بشارع الدقى من مجهولين دون معرفة أسبابه مما دفع مول "التوحيد والنور" إلى الإغلاق خشية أن يتم مهاجمته من المتواجدين فى الميدان.

وكانت مسيرة الإخوان المسلمين تجوب شارع التحرير وفى طريقها إلى ميدان الدقى لتصل منه إلى ميدان النهضة للانضمام إلى باقى الإخوان المتجمهرين هناك لتأييد الرئيس ففوجئوا بمعارضين النظام يحملون أعلام ولافتات معادية للنظام واعترضوا طريقهم وحدثت بينهم مشادات فقاموا بالاعتداء على احدهم ومطاردة باقية المؤيدين للرئيس مما أدى إصابة 10 أشخاص وهروب الباقين إلى الشوارع الجانبية لميدان الدقى وسط هتافات معادية لمرسى " ارحل ارحل " فى ظل غياب أمنى تام عما يحدث فى الميدان.

كما قام معارضو النظام بالتجمهر فى ميدان الدقى حتى يتصدوا إلى أى مسيرة لمؤيدى الإخوان تحاول الوصول إلى ميدان النهضة عن طريق عبورها لاى طرق من ميدان الدقى إلى النهضة بالجيزة، كما وقعت اشتباكات بين مؤيدى محمد مرسى والأهالى بشارع أحمد عرابى بالمهندسين، بالعجوزة وتبادل كل طرف الاعتداء على الآخر بالضرب.

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________


نسعد بزيارتك لنا على الفيس بوك للاستمرار اضغط هنا



✔ To join our Facebook page, please press like




 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حصيلة الاحداث والتطورات على الساحة المصرية لهذا اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نداء الوطن :: نداء الوطن - مصر-
انتقل الى: