اخباري ثقافي سياسي اقتصادي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 سـاعـات فـاصلـة فـي مستقبل مصــر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nwatan
محرر
avatar

عدد الرسائل : 1909
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: سـاعـات فـاصلـة فـي مستقبل مصــر   الثلاثاء يوليو 02, 2013 4:49 pm

سـاعـات فـاصلـة فـي مستقبل مصــر
توقعات بأن يقوم الرئيس بعزل قائد الجيش.. ومعلومات عن وضع الرئيس تحت الاقامة الجبرية من قبل القوات المسلحة المصرية


نداء الوطن-وكالات اخبارية
فيما يزيد معارضو الرئيس المصري محمد مرسي من تشديد الخناق على الرئيس المنتخب قبل عام فقط، تقف جماعة الاخوان المسلمين أمام العديد من الخيارات الصعبة، ولكن المشهد على ما يبدو لن يتحول إلى الهدوء بسهولة، حسب ما يظهر من معطيات لدى الطرفين.

حركة تمرد أعلنت عن خريطة لمسيرات "يوم الشعب" للزحف لمحاصرة قصر القبة اليوم الثلاثاء، مع استمرار الاعتصامات بقصر الاتحادية وميدان التحرير وباقي المحافظات.

فيما رشح عن بعض المصادر أن جماعة الإخوان في مصر اتخذت عبر مكتب الارشاد مجموعة من القرارات ردا على التظاهرات الضخمة التي اجتاحت الشوارع المصرية في اليومين الماضيين مطالبة بإسقاط حكم الإخوان والرئيس.

والسؤال الذي يطرح نفسه، هل تقود القرارات التي اتخذوها الى صدام في الشارع المصري!؟

مصادر قالت إن "جماعة الإخوان بحاجة إلى مبرر لاستخدام العنف مثل ان يعتدي المتظاهرين على احد قياداتهم او يقوموا بحرق مقر أو مسجد...".

وقد اختارت جماعة الإخوان شعار (حماية الإسلام وحماية الثورة) معتمدين في الأساس أن هذا رئيس منتخب وفقا للديمقراطية وصندوق الاقتراع ولكن غير المسلمين والعلمانيين قرروا إسقاطه والدليل أن غالبية المظاهرات تقع في المناطق ذات الغالبية القبطية وبذلك نضمن تعاون قاعدة حزب النور مع الإخوان.

ووفقا لمصدر مقرب من الاخوان المسلمين في مصر فان أهم قرارات مجلس الارشاد كانت:

- لا تنازل عن الرئاسة والحكم مهما كان الثمن.
- الانتخابات المبكرة خط احمر ولا يمكن القيام بها.
- من يعتدي علينا نعتدي عليه ومصرح لأنصار الإخوان باستخدام العنف.

وأما عن الحلول والتي ترى جماعة الإخوان أن يتم اقتراحها للخروج من الازمة الحالية فتتلخص في ان يقوم وسطاء من بعض السياسيين أو نشطاء الشباب وليس جماعة الإخوان او المقربين منها باقتراح هذه الحلول ومنها اقالة رئيس الحكومة وتشكيل حكومة جديدة موسعة تحتوي كافة الاطياف و اقالة النائب العام الذي عينه مرسي وتعين نائب عام جديد كذلك تفعيل لجنة للمصالحة وأخرى للتوافق على الدستور.

وأضاف المصدر الاخواني ان الجماعة قد دعت إلى مظاهرات في خمسين موقعا هذا اليوم للدفاع عن الشرعية والرئيس مع التركيز على القاهرة في حين سيعود الحازمون ( أنصار حازم ابو إسماعيل ) إلى الشارع وتم تشكيل ائتلاف للشباب المسلم- ذراعا ضاربا للإخوان من الشباب تكون عنونا لقيادة التظاهرات المؤيدة للاخوان في الشارع بموازاة حركة تمرد.

وأما بخصوص مهلة الجيش فقد يقوم الرئيس المصري بإلقاء خطاب للجماهير اليوم أو غدا على ان بعض المحلليين توقعوا ان يقوم الرئيس بعزل السيسي قائد الجيش وهو ما تعتبره الرئاسة المصرية والاخوان المسلمين الورقة الرابحة للتفاوض عليها في الساعات القادمة.

وكان مصادر عسكرية كبيرة بالقاهرة اكدت بان هناك انباء عن وضع الجيش الرئيس محمد مرسي رهن الاقامة الجبرية منذ قليل بعد رفض الرئيس تقديم استقالته

كما اكدت المصادر العسكرية بان الجيش لن يقبل اي قرار من الرئيس المصري يتعلق باقالة وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي لان الجيش اجمع على رفض اي قرار يصدرة مرسي باقالة وزير الدفاع .

يذكر ان مهلة حركة تمرد للرئاسة تنتهي بعد ساعتين ومهلة الجيش بقي لها 26 ساعة.

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________


نسعد بزيارتك لنا على الفيس بوك للاستمرار اضغط هنا



✔ To join our Facebook page, please press like




 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سـاعـات فـاصلـة فـي مستقبل مصــر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نداء الوطن :: نداء الوطن - مصر-
انتقل الى: