اخباري ثقافي سياسي اقتصادي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 بنوك غزة تفقد عملة الشيكل والصرف بالدينار والدولار وأزمة خانقة بالفكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nwatan
محرر
avatar

عدد الرسائل : 1909
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: بنوك غزة تفقد عملة الشيكل والصرف بالدينار والدولار وأزمة خانقة بالفكة   الإثنين يوليو 01, 2013 11:42 pm

بنوك غزة تفقد عملة الشيكل والصرف بالدينار والدولار وأزمة خانقة بالفكة

نداء الوطن-فلسطين برس
يواجه قطاع غزة منذ فترة أزمة خانقة في الفكة عشية شهر رمضان المبارك الأمر الذي انعكس على عملة الشيكل التي بدأت تحتفي من الأسواق مما أضطر الكثير من البنوك العاملة في القطاع إلى انجاز تعاملاتها بالدينار الأردني والدولار الأمريكي.

وقال مواطنون إن البنوك العاملة في قطاع غزة شرعت منذ أمس الأحد بانجاز معاملات المواطنين بالدولار الأمريكي والدينار الأردني الأمر الذي يسبب لهم خسارة كبيرة نتيجة فرق السعر مع عملة الشيكل الإسرائيلي المتداولة في قطاع غزة.

وأضاف المواطنين في أحاديث منفصلة مع وكالة فلسطين برس للأنباء إن البنوك تبرر انجاز تعاملاتها بالدولار والدينار لعدم وجود الشيكل الإسرائيلي لديها وهذا ما ينعكس سلبا عليهم مبدين تخوفا من صرف رواتب الموظفين المقررة خلال الأيام المقبلة بالعملة الأمريكية والأردنية نتيجة نقص الشيكل في اسواق قطاع غزة.

وقال مصدر بنكي لوكالة فلسطين برس للأنباء إن عملة الشيكل الاسرائيلي بدأت بالفعل تنقص بشكل كبير في قطاع غزة مرجعاً السبب إلى عدم إدخال إسرائيل للعملة عبر معبر بيت حانون.

وأوضح المصدر أن الكثير من تجار قطاع غزة باتت أعمالهم اليوم متوقفة بسبب إغلاق الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة وهذا ما أثر بشكل كبير على العملة الاسرائيلية مؤكداً أن هناك تجار يسحبون الفكة من الأسواق حالياً عشية شهر رمضان المبارك ليتم التعامل فيها مع قدوم الشهر الكريم.

هذا وحاولت وكالة فلسطين برس التواصل مع محافظ سلطة النقد جهاد الوزير الا أن هاتفه لم يرد على اتصال وكالتنا..

وأوقف الكثير من المواطنين والتجار حركة شرائهم بسبب اختفاء عملة الشيكل الإسرائيلي من الأسواق واختفاء الفكة الأمر الذي أدى إلى ركود الأسواق وقلة حركة البيع والشراء.

ويرجع محللون اقتصاديون  الأسباب الرئيسية لأزمة الفكة فى استمرار الحصار الاقتصادي الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ عام 2007م، وخاصة على حركة الأموال والبضائع، إضافةّ إلى قيام التجار بكنز تلك الفكة للتعاملات، التى تتزايد فى فترة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________


نسعد بزيارتك لنا على الفيس بوك للاستمرار اضغط هنا



✔ To join our Facebook page, please press like




 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بنوك غزة تفقد عملة الشيكل والصرف بالدينار والدولار وأزمة خانقة بالفكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نداء الوطن :: نداء الوطن فلسطين-
انتقل الى: