اخباري ثقافي سياسي اقتصادي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 1790 معتقلا و16 شهيدا خلال النصف الأول من عام 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nwatan
محرر
avatar

عدد الرسائل : 1909
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: 1790 معتقلا و16 شهيدا خلال النصف الأول من عام 2013   الإثنين يوليو 01, 2013 3:08 am

1790 معتقلا و16 شهيدا خلال النصف الأول من عام 2013

نداء الوطن-وكالات اخبارية
كشف تقرير صادر عن مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن النصف الأول من العام 2013 سجل قيام الاحتلال بإعتقال 1790 مواطن وسقوط 16 شهيدا في الاراضي الفلسطينية، ووفقا للتقرير فأن المركز وثق إعتقال 300 مواطن خلال شهر يونيو الماضي موضحا ان الاعتقالات طالت نساء فلسطينيات وأطفال دون سن الثامنة عشر من العمر، ومسنين ونواب وقيادات سياسة ومحاضرين جامعيين وصحفيين.

وأفاد تقرير "أحرار" أن الاعتقالات شملت جميع مناطق الضفة الغربية بما فيها القدس، بالإضافة إلى وجود 25 حالة اعتقال من قطاع غزة، 5 حالات منها تم اعتقالهم على المعابر والباقية كانت في صفوف الصيادين.

أما عن توزيع المعتقلين على المدن الفلسطينية فأظهر التقرير تصدر مدينة الخليل بأعداد المعتقلين, تليها مدينة القدس، ثم نابلس.

ولفت التقرير إلى تكرار حالات اعتقال الفلسطينيين على معبر الكرامة الفاصل بين الأراضي الفلسطينية والاردنية خلال الفترة المحددة بالنصف الاول من العام الجاري.

وجاء أحصاء الإعتقالات موزعا على الأشهر وفقا للتالي: شهر فبراير الأعلى بمعدل 382 حالة إعتقال، يليه شهر يناير 350 معتقلا, ومن ثم شهر يونيو 300 حالة إعتقال, وبعد ذلك شهر مايو 263 حالة إعتقال, فإبريل 259 معتقلا فلسطينيا , وكانت حصلية شهر مارس 236 معتقلا.

وبين التقرير ايضا ارتفاع عدد النواب والوزراء المعتقلين في السجون الإسرائيلية إلى 13 بعد أن رصدهم المركز اعتقال 7 نواب فلسطينيين هم: احمد عطون, حاتم قفيشة, عبد الجابر فقهاء, عماد نوفل, باسم الزعارير, محمود الرمحي, ومحمد جمال النتشة.

كما رصد المركز33 حالة اعتقال لسيدات بينهن زوجات وقريبات أسرى في سجون الاحتلال افرج عن معظمهن, فيما لا تزال 17 أسيرة يقبعن في سجون الاحتلال من بينهن 3 أمهات هن: هبة بدير (أم لطفلتين), انتصار الصياد (أم لأربعة أطفال), نوال السعدي (أم لأحد عشر ابنا وبنتا وشهيدين).

وفيما يتعلق بالشهداء الذين قضوا خلال فترة اعداد التقرير نتيجة القتل والإصابة المباشرة ، فبلغ عددهم 16 شهيداً فلسطينياً، منهم 12 شهيداً من الضفة الغربية، من بينهم اثنين من شهداء الحركة الأسيرة، وهم الأسيرين الشهيدين: عرفات جرادات وميسرة أبو حمدية، بالإضافة إلى ارتقاء 4 شهداء من قطاع غزة.

وفي تعليقه على التقرير أكد فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان رصد المركز لاقتحامات يومية للمدن الفلسطينية الامر الذي يقدر معدل الإعتقالات اليوميه بعشر حالات يومية ، وطالب الخفش بضرورة الضغط على الاحتلال من قبل السلطة لرفض اجتياحات المدن الفلسطينية واعتقال الناشطين الفلسطينيين والمصحوب بعمليات ترويع وتفتيش وتنكيل بالمواطنين أثناء عمليات الإعتقال.

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________


نسعد بزيارتك لنا على الفيس بوك للاستمرار اضغط هنا



✔ To join our Facebook page, please press like




 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
1790 معتقلا و16 شهيدا خلال النصف الأول من عام 2013
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نداء الوطن :: نداء الوطن فلسطين-
انتقل الى: