اخباري ثقافي سياسي اقتصادي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 الملايين تهتف : تحيا مصر الاعتصامات تتزايد‏..‏ والأزمة تتصاعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nwatan
محرر
avatar

عدد الرسائل : 1909
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: الملايين تهتف : تحيا مصر الاعتصامات تتزايد‏..‏ والأزمة تتصاعد   الإثنين يوليو 01, 2013 3:00 am

الملايين تهتف : تحيا مصر الاعتصامات تتزايد‏..‏ والأزمة تتصاعد

نداء الوطن-وكالات اخبارية
وسط تباين شديد في مواقف المتظاهرين المحتشدين في ميادين القاهرة والمحافظات بين مؤيد بقوة للرئيس محمد مرسي‏,‏

ومعارض بشدة لاستمراره, توحدت هتافات المصريين جميعا علي حب الوطن, ورفع علمه خفاقا في كل مكان, والهتاف باسمه, وترديد الأغاني الوطنية للإشادة بأمجاده.
التغني بحب الوطن لم يمنع الفريقين من التمسك بمواقفهما المتناقضة التي أدت إلي تزايد الاعتصامات في الميادين, وتصاعد الأزمة.
ففي ميدان رابعة العدوية واصل متظاهرو التيارات الإسلامية المؤيدون للرئيس اعتصامهم بالميدان, وأغلقوا الشوارع الرئيسية والجانبية المؤدية إليه أمام حركة مرور السيارات باستخدام الحواجز المعدنية والخشبية, الأمر الذي أدي إلي اضطراب حركة المرور. وردد المتظاهرون والمعتصمون هتافات مؤيدة للرئيس, ومناهضة لمعارضيه.



كما واصل المتظاهرون اعتصامهم أمام مقر وزارة الدفاع بالعباسية, وأغلقوا شارع الخليفة المأمون باتجاه العباسية جزئيا, ووضعوا الأسلاك الشائكة أمام مقر الوزارة أسفل كوبري الفنجري.
ومع الساعات الأولي من صباح أمس, شهد ميدان التحرير تزايدا ملحوظا في أعداد المتظاهرين المطالبين برحيل الرئيس, وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة, حيث رددوا العديد من الهتافات المناهضة للرئيس وجماعة الإخوان, كما وقفوا دقيقة حدادا علي أرواح الشهداء.
وشكل المتظاهرون كردونا أمنيا لحماية المتظاهرات داخل الميدان من التعرض لأي مضايقات في أثناء مشاركتهن في المظاهرات.
وانطلقت عصر أمس حشود في مسيرات كبري للقوي السياسية المعارضة, تتقدمها حركة تمرد من مختلف الميادين بالقاهرة والمحافظات للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة. واتجه عدد من المسيرات إلي ميدان التحرير, ومحيط قصر الاتحادية. وتقدم مسيرة مسجد مصطفي محمود بالمهندسين كل من الدكتور محمد البرادعي, المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطني ورئيس حزب الدستور, والدكتور محمد أبوالغار, القيادي بالإنقاذ ورئيس حزب المصري الديمقراطي, والدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار.
ونظم حزب المؤتمر برئاسة عمرو موسي مسيرة من مقر الحزب بالعجوزة, التقت بمسيرة حزب الوفد بقيادة السيد البدوي رئيس الحزب عند كوبري الجلاء في الطريق إلي ميدان التحرير.
وقد توافد المتظاهرون علي محيط قصر الاتحادية للمطالبة برحيل رئيس الجمهورية, والقصاص للشهداء, وتشكيل حكومة وطنية, وإسناد صلاحيات الرئيس إلي رئيس المحكمة الدستورية العليا.
ووصلت إلي محيط الاتحادية مسيرات ضمت الآلاف قادمين من أمام مسجد النور, وجامعة عين شمس, وميداني الحجاز والمطرية, ودوران شبرا.
وأعلنت تنسيقية30 يونيو ـ في بيان أمس ـ بدء اعتصام مفتوح أمام قصر الاتحادية, وفي ميادين مصر حتي رحيل الرئيس.
وفي الإسكندرية, نظم61 تيارا سياسيا من القوي المدنية والثورية والنقابات المهنية, وأساتذة الجامعات12 مسيرة, انطلقت من مختلف أنحاء المحافظة, للتجمع في ميدان سيدي جابر للمطالبة بإسقاط الرئيس مرسي, وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
وقد أصيب العشرات من المتظاهرين بساحة القائد إبراهيم ظهر أمس بالتسمم بعد قيام شخص مجهول بتوزيع زجاجات مياه معدنية عليهم.
وألقت مباحث الإسكندرية القبض علي18 شخصا بحوزتهم أسلحة نارية بطريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي.
ورفعت القوات المسلحة حالة الاستعداد القصوي, وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية, بالإضافة إلي غرف عمليات بالجيوش والمناطق العسكرية لمتابعة الاستعداد والانتشار السريع.
وتزامن ذلك مع تكثيف أجهزة الأمن بالقاهرة إجراءاتها الأمنية المشددة حول المنشآت الحيوية, ورفع حالة التأهب في صفوفها بجميع المدن والمراكز, حيث شددت الحراسة علي السجون لمنع أي محاولة للاقتراب منها, أو تهريب أي مسجون.
وتضمنت الإجراءات نشر20تشكيل أمن مركزي بالقرب من محيط وزارة الداخلية, ومجالس الوزراء, والنواب, والشوري, بالإضافة إلي أكثر من50سيارة أمن مركزي ومجموعات قتالية ومدرعات.
وطالب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر جميع المصريين بضبط النفس, واجتناب العنف بكل أشكاله, وتغليب المصلحة العليا للوطن.
كما ناشد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية الجميع التزام السلمية, وعدم الانجراف إلي العنف.
ودعا البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية, إلي نبذ العنف, وقال: كلنا شعب واحد, وأخوة في وطن واحد, وعلينا أن نتكاتف جميعا.
وفي مفاجأة لافتة, تجاهلت مؤشرات البورصة التصعيد علي المستوي السياسي, وقفزت بشكل كبير, لتصعد إلي أعلي مستوي في ثلاثة أسابيع, وسط عمليات شراء واسعة النطاق للمستثمرين الأجانب علي الأسهم النشيطة, والقيادية في السوق, وربح رأس المال السوقي للبورصة نحو2.2 مليار جنيه مع نهاية التداولات.
وساد الهدوء حركة التعاملات في البنوك التي خلا معظم فروعها من الزحام, بينما حدث إقبال شديد وغير معتاد علي السحوبات من ماكينات السحب الآلي.

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________


نسعد بزيارتك لنا على الفيس بوك للاستمرار اضغط هنا



✔ To join our Facebook page, please press like




 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملايين تهتف : تحيا مصر الاعتصامات تتزايد‏..‏ والأزمة تتصاعد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نداء الوطن :: نداء الوطن - مصر-
انتقل الى: