اخباري ثقافي سياسي اقتصادي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 القوات المسلحة تبدأ خطة تأمين مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nwatan
محرر
avatar

عدد الرسائل : 1909
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: القوات المسلحة تبدأ خطة تأمين مصر   الخميس يونيو 27, 2013 12:10 am

القوات المسلحة تبدأ خطة تأمين مصر.. عناصر خفيفة الحركة للانتشار السريع حول المنشآت الحيوية.. مدرعات تحمل شعارات الجيش والشعب إيد واحدة‏..‏ تمرد تدعو المواطنين إلي التظاهر‏..‏ وطوارئ بالكهرباء لحماية المحطات‏

نداء الوطن-وكالات اخبارية


بدأت القوات المسلحة فجر أمس تنفيذ خطة انتشارها في محافظات الجمهورية‏,‏ لتأمين وحماية المنشآت والأهداف الحيوية‏,‏ وذلك في إطار الدعوات إلي مظاهرات‏30‏ يونيو‏.‏

وتعتمد خطة القوات المسلحة علي عناصر خفيفة الحركة, تتميز بالسرعة والقدرة علي الانتشار السريع في كل المناطق, وتتمتع بتسليح خفيف.

واعتمدت القيادة العامة للقوات المسلحة الخطة, وتشارك في تنفيذها الأفرع الرئيسية والتشكيلات الميدانية بالجيوش والمناطق العسكرية.


فقد انتشرت قوات المنطقة المركزية العسكرية في سبع محافظات, هي: القاهرة, والجيزة, والقليوبية, وبني سويف, والفيوم, والمنيا, والمنوفية.

واجتمع اللواء أركان حرب توحيد توفيق, قائد المنطقة المركزية, مع مدير مدينة الإنتاج الإعلامي, وأعلن أن عناصر من قوات المشاة بالمنطقة ستتولي تأمين المدينة بامتداد السور من الداخل, علي أن تقوم الشرطة المدنية بالتأمين من الخارج, كما تتمركز عربات الجيش أمام بوابات المدينة وداخلها.

كانت مروحيات عسكرية قد بدأت بالتحليق فوق المدينة, وبدأت المركبات والمدرعات الانتشار حول الطرق السريعة ومحطات الكهرباء.

كما انتشرت عناصر من الجيش حول مقر البنك المركزي المصري, وسوف تكثف القوات وجودها حول مبني التليفزيون في ماسبيرو, ووزارتي الإعلام والخارجية, ومقار مجالس الشعب والشوري والوزراء بوسط القاهرة.

وانتشرت عناصر من الجيش الثاني الميداني في الإسماعيلية, ودمياط, وبورسعيد, وقامت المنطقة الغربية العسكرية بنشر قواتها في مطروح, والسلوم, وسيدي براني.
أما الجيش الثالث فقد واصل نشر قواته في السويس, وجنوب سيناء.

ويشمل نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية محافظات: أسيوط, وسوهاج, وقنا, والأقصر, وأسوان, والبحر الأحمر.


وفي شمال سيناء, بدأت عناصر الجيش الثاني في تكثيف وجودها منذ الأسبوع الماضي, وإعادة التمركز في مناطق ونقاط حيوية, وعمل كمائن علي الطرق السريعة, وأكمنة وحواجز بشوارع المدن, والانتشار حول المقار الحكومية والبنوك, وكذلك طريق رفح ـ العريش, ورفع حالة التأهب في المنطقة الحدودية.
وفي الإسكندرية, بدأت ناقلات الجنود والمدرعات العسكرية الانتشار في محيط المنطقة الشمالية العسكرية في سيدي جابر, في الوقت الذي تم فيه دفع عربات الجيب للتمركز بالطرق السريعة في برج العرب, وكينج مريوط, والعامرية.

وكان اللافت للنظر أن المدرعات التي انتشرت بمناطق الإسكندرية تحمل شعارات الجيش والشعب إيد واحدة.. و الجيش يحمي الشعب, وغيرها من الشعارات التي دفعت المواطنين إلي التعاون مع الجيش في الحفاظ علي أمن الإسكندرية.

ويأتي انتشار عناصر الجيش في إطار المادة194 من الدستور, التي تنص علي أن القوات المسلحة ملك الشعب, وأن مهمتها هي حماية البلاد, والحفاظ علي أمنها وسلامة أراضيها.


وقال اللواء محمود يسري, مدير أمن القليوبية: إننا مستعدون لحماية سجون أبوزعبل, وما حدث في25 يناير لن يتكرر, مشيرا إلي أنه تم التنسيق مع قطاع مصلحة السجون لتأمين السجون الموجودة علي أرض محافظة القليوبية في أبوزعبل والقناطر الخيرية.


وأوضح أن الشرطة ستظل السند القوي للجبهة الداخلية, ولن تتصدي لأي متظاهر سلمي في30 يونيو, لكننا في الوقت نفسه سنواجه أي تجاوز بحسم, ولن نسمح بالاعتداء علي المنشآت الشرطية بأي حال من الأحوال وسندافع عنها بأرواحنا, ولدينا الإمكانات والقدرات التي تمكننا من تحقيق ذلك.


وفي السياق نفسه, أعلن المهندس أحمد إمام, وزير الكهرباء والطاقة حالة الطوارئ بجميع شركات القطاع بدءا من غد, لتأمين منشآت ومحطات الكهرباء خلال المظاهرات, وخصصت شركات توزيع الكهرباء فرق صيانة منتشرة علي مستوي الجمهورية, للتدخل في حالة حدوث أي أعطال في الشبكة.


علي جانب آخر, رفعت محافظات الجمهورية حالة الاستنفار والتأهب استعدادا لمظاهرات الأحد المقبل وسط انقسام الشارع السياسي ما بين مؤيد ومعارض لبقاء الرئيس محمد مرسي واستكمال دورته الرئاسية.



ودعت جميع القوي السياسية المؤيدة والمعارضة إلي ضرورة الالتزام بسلمية المظاهرات, وأبدي المواطنون والقيادات السياسية بالمحافظات تخوفات واضحة من احتمال حدوث مصادمات بين الفريقين تجر البلاد إلي أتون حرب أهلية.


وفي الوقت نفسه, كثفت القوي الداعية إلي مظاهرات30 يونيو جهودها واستعداداتها,حيث شهدت عدة محافظات تجمعات لحملة تمرد ترفع لافتات تحث المواطنين علي النزول إلي الميادين في30 يونيو.

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________


نسعد بزيارتك لنا على الفيس بوك للاستمرار اضغط هنا



✔ To join our Facebook page, please press like




 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القوات المسلحة تبدأ خطة تأمين مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نداء الوطن :: نداء الوطن - مصر-
انتقل الى: