اخباري ثقافي سياسي اقتصادي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول


شاطر | 
 

  الرئيس يفضل حكومة كفاءات مع حماس على حكومة في الضفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nwatan
محرر
avatar

عدد الرسائل : 1909
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: الرئيس يفضل حكومة كفاءات مع حماس على حكومة في الضفة   السبت أبريل 20, 2013 8:20 am

الرئيس يفضل حكومة كفاءات مع حماس على حكومة في الضفة


نقلت صحيفة الشرق الاوسط عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها إن الرئيس محمود عباس سينتظر كيف ستسير عليه المصالحة مع حماس أولا، قبل أن يشكل حكومة جديدة. وأضافت المصادر: «يفضل الرئيس الاتفاق مع حماس وتشكيل حكومة كفاءات برئاسته، على تشكيل حكومة جديدة في الضفة، قد تضطر للاستقالة في أي لحظة لتشكيل حكومة كفاءات في حال الاتفاق مع حماس».

وتابعت المصادر: «لكن إذا تعذر الاتفاق مع حماس فإنه سيشكل حكومة لا محال». ولدى الرئيس نحو 5 أسابيع لتشكيل حكومة جديدة، حسب القانون الأساسي الفلسطيني. وإذا ما وافق فياض على الاستمرار أو طلب منه تشكيل حكومة، فقد تصبح الفترة أطول، لكن رئيس الوزراء المستقيل أكد أنه لن يستمر بأي حال من الأحوال.

وقال الرئيس عباس في اجتماع لمنظمة التحرير، مساء أول من أمس: «قبل بضعة أيام تقدم الأخ الدكتور سلام فياض باستقالة الحكومة ونحن قبلنا هذه الاستقالة، وسنجري مشاورات في القريب العاجل من أجل تشكيل حكومة». وأضاف: «السنوات السبع التي قضاها د. سلام فياض رئيسا للحكومة كانت سنوات مثمرة بناءة، بذل خلالها جهودا مضنية ومشكورة، وإعلانا للحقيقة وتسجيلا للتاريخ قام د. سلام فياض بكل ما يستطيع وفوق ما يستطيع، وأحيانا وهو مريض، ليؤدي واجبه على الوجه الأكمل».

وأكدت المصادر أن فتح ستدفع خلال الفترة المقبلة نحو اتفاق مع حماس. وإذا ما تم ذلك، فإن عباس سيصدر فورا مرسومين، واحدا لتشكيل الحكومة وآخر لتحديد موعد الانتخابات.

وتنتظر فتح نتائج اجتماع المكتب السياسي الجديد لحماس، الذي سيناقش اتفاق المصالحة في أول اجتماع له في قطر. وترى فتح أن عودة خالد مشعل على رأس المكتب السياسي قد تدفع المصالحة إلى الأمام. وتوقفت المصالحة بسبب خلافات حول أولوية الملفات. وتقول فتح أن حماس تعرقل اتفاق المصالحة، وتقول حماس إن فتح تعطلها. ودعت اللجنة التنفيذية في بيان أصدرته أمس، إلى السعي الحثيث لتشكيل حكومة وطنية، من المستقلين في أسرع وقت.

وجاء في البيان: «تدعو اللجنة التنفيذية إلى السعي الحثيث لتشكيل حكومة وطنية واحدة من المستقلين في أسرع وقت، وفق ما تم الاتفاق عليه في الماضي مع حركة حماس في القاهرة والدوحة، وخصوصا بعد انتهاء اللجنة العليا للانتخابات المركزية من عملية تسجيل الناخبين في قطاع غزة، وهو إنجاز كبير ومهم حققته اللجنة وتستحق كل تقدير على ذلك».

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________


نسعد بزيارتك لنا على الفيس بوك للاستمرار اضغط هنا



✔ To join our Facebook page, please press like




 




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرئيس يفضل حكومة كفاءات مع حماس على حكومة في الضفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نداء الوطن :: أخبار عاجلة - فلسطين-
انتقل الى: